Séminaire de la formation initiale de 3è cycle sur la "posture épistémologique" , présentée par M. BRAIK Saadane et par Mme BENSEKAT Malika.
Il s'agit de cours de philosophie, ainsi que leurs résumés, animés par le Professeur Aourag.

يتناول الدرس مناهج التعليم بشكل عام، ومناهج تعليم اللغات بشكل خاص؛ من خلال عناصر، أهمها: مفهوم التعليمية، مفهوم المنهج، وأهم المناهج في التعليم؛ وهي المنهج التقليدي، والبنوي، والتواصلي.
- Teacher: youcef ouldennebia
تعدالتعليمية تخصصا بحثيا يركز على محيط التدريس بكل ما يستلزمه من إجراءات تهدف إلى إعداد المحتويات التعليمية،كما ُتعتبر مجالا معرفيا يحيلنا إلى التفكير في طبيعة المعرفة التي يتم تدريسها للمتعلمين و ذلك بتحليل غاياتها و الهدف من اعتمادها كخبرات تعليمية تعلمية
ومن هذا المنطلق،فإن موضوع التعليمية يعتمد على كل من تصنيف و تحليل و تنظيم المعرفة العلمية الناتجة عن مختلف التخصصات المرجعية، المعرفة التي ستكون موضوع إجراءات تهدف إلى أن تصبحُ قابلة للاستيعاب من طرف فئة الأفراد المستهدفين بها ( و نعني هنا طلاب الدكتوراه ) ،وفًقا لمعلومات مختلفة تتعلق بهذا الجمهور
وعلى العموم نيهدف التكوين في مادة التعليمية تحقيق الأهداف الآتية:
1-تعميق معارف الطالب .
2- إكساب الطالب كفاءات البحث في مجال الدراسات اللسانية.
3- استثمار المفاهيم النظرية و الآليات التطبيقية .
4- تعميق معارف الطالب حول مقياس التعليمية ومجالاتها .
5- التعرف على أهم مستوياتها المختلفة ومكوناتها وميادينها الرئيسية .
6– توضيح الرؤية لدى الطالب فيما يتعلق بالانشغالات البيداغوجية.
7– توجيه الطالب إلى اكتساب المهارات والقدرات من خلال قاعدة العمل التي يجدها في التعليمية.
8– مواكبة المستجدات في عالم التربية مما يجعل العملية التعليمية في تطور مستمر.
- Teacher: bouzidi mohamed
Les technologies de l’information et de la communication (TIC) constituent l’un des facteurs les plus marquants des sociétés contemporaines. Ils regroupent un ensemble d’outils conçus et utilisés pour produire, traiter, entreposer, échanger, classer, retrouver et lire des documents numériques. Ils permettent plus d’efficience et d’efficacité́ dans différents domaines et activités.
- Teacher: Fatima Debbat
Copyright statement
Materials used in connection with this course is subject to copyright protection. Materials may include, but are not limited to: documents, slides, images, audio, and video. Materials in this course Web site are only for the use of students enrolled in this course, for purposes associated with this course, and may not be retained for longer than the class term. Unauthorized retention, duplication, distribution, or modification of copyrighted materials is strictly prohibited by law.
تخضع المواد المستخدمة فيما يتعلق بهذه الدورة لحماية حقوق التأليف والنشر. قد تشمل المواد: المستندات والشرائح والصور والصوت والفيديو. والمواد الواردة في هذه الدورة على شبكة الإنترنت مخصصة فقط للطلاب المسجلين في هذه الدورة، ولا يجوز الاحتفاظ بها لفترة أطول من مدة الفصل. ويحظر القانون بشكل صارم الاحتفاظ غير المأذون به بالمواد المحمية بحقوق التأليف والنشر أو ازدواجها أو توزيعها أو تعديلها.
Ordonnance n° 03-05 du 19 Joumada El Oula 1424 correspondant au 19 juillet 2003 relative aux droits d’auteur et aux droits voisins

Copyright statement
Materials used in connection with this course is subject to copyright protection. Materials may include, but are not limited to: documents, slides, images, audio, and video. Materials in this course Web site are only for the use of students enrolled in this course, for purposes associated with this course, and may not be retained for longer than the class term. Unauthorized retention, duplication, distribution, or modification of copyrighted materials is strictly prohibited by law.
تخضع المواد المستخدمة فيما يتعلق بهذه الدورة لحماية حقوق التأليف والنشر. قد تشمل المواد: المستندات والشرائح والصور والصوت والفيديو. والمواد الواردة في هذه الدورة على شبكة الإنترنت مخصصة فقط للطلاب المسجلين في هذه الدورة، ولا يجوز الاحتفاظ بها لفترة أطول من مدة الفصل. ويحظر القانون بشكل صارم الاحتفاظ غير المأذون به بالمواد المحمية بحقوق التأليف والنشر أو ازدواجها أو توزيعها أو تعديلها.
Ordonnance n° 03-05 du 19 Joumada El Oula 1424 correspondant au 19 juillet 2003 relative aux droits d’auteur et aux droits voisins

Copyright statement
Materials used in connection with this course is subject to copyright protection. Materials may include, but are not limited to: documents, slides, images, audio, and video. Materials in this course Web site are only for the use of students enrolled in this course, for purposes associated with this course, and may not be retained for longer than the class term. Unauthorized retention, duplication, distribution, or modification of copyrighted materials is strictly prohibited by law.
تخضع المواد المستخدمة فيما يتعلق بهذه الدورة لحماية حقوق التأليف والنشر. قد تشمل المواد: المستندات والشرائح والصور والصوت والفيديو. والمواد الواردة في هذه الدورة على شبكة الإنترنت مخصصة فقط للطلاب المسجلين في هذه الدورة، ولا يجوز الاحتفاظ بها لفترة أطول من مدة الفصل. ويحظر القانون بشكل صارم الاحتفاظ غير المأذون به بالمواد المحمية بحقوق التأليف والنشر أو ازدواجها أو توزيعها أو تعديلها.
Ordonnance n° 03-05 du 19 Joumada El Oula 1424 correspondant au 19 juillet 2003 relative aux droits d’auteur et aux droits voisins

Copyright statement
Materials used in connection with this course is subject to copyright protection. Materials may include, but are not limited to: documents, slides, images, audio, and video. Materials in this course Web site are only for the use of students enrolled in this course, for purposes associated with this course, and may not be retained for longer than the class term. Unauthorized retention, duplication, distribution, or modification of copyrighted materials is strictly prohibited by law.
تخضع المواد المستخدمة فيما يتعلق بهذه الدورة لحماية حقوق التأليف والنشر. قد تشمل المواد: المستندات والشرائح والصور والصوت والفيديو. والمواد الواردة في هذه الدورة على شبكة الإنترنت مخصصة فقط للطلاب المسجلين في هذه الدورة، ولا يجوز الاحتفاظ بها لفترة أطول من مدة الفصل. ويحظر القانون بشكل صارم الاحتفاظ غير المأذون به بالمواد المحمية بحقوق التأليف والنشر أو ازدواجها أو توزيعها أو تعديلها.
Ordonnance n° 03-05 du 19 Joumada El Oula 1424 correspondant au 19 juillet 2003 relative aux droits d’auteur et aux droits voisins
