تمكين الطالب من الالمام بالمعارف المتعلقة بتربية ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم، وتطبيقاتها في المجال التربوي.
- معلم: Chahrazed Mimouni
تدريب الطالب على تقنيات وشروط كتابة المقالات والتقارير العلمية والإدارية.
- معلم: Nouria SOUALMIA
- معلم: K benmaghnia
مقياس الارشاد و التوجيه التربوي
موجه لطلبة الماستر علم اجتماع التربية السداسي 3
المعامل :2
الارصدة: 5
تحت اشراف : الدكتورة شوايل شايلة شهرزاد
- معلم: chahrazed chouail chaila
اسم المقياس: المقاولاتية
وحدة التعليم الاستكشافية
المعامل :1
الرصيد: 1
مجموعة من المحاضرات تدررّس عن بعد
- معلم: Naimi Malika
الرصيد: 1
المعامل: 1
أهداف التعليم:
- التحكم في نظريات و اتجاهات التسيير الإداري للمؤسسات.
- التمكن من إسقاط مختلف المقاربات و النظريات الخاصة بعلم الإدارة على المؤسسات التربوية المختلفة
- التحكم في المفاهيم الإدارية المختلفة
- تعلم طرق التسيير المعاصرة في حقل المؤسسات التربوية
- كما يهدف هذا المقياس إلى تعريف الطالب بأهم مراحل التطور التاريخي للتشريع المدرسي في الجزائر، بدءا بالعهد الاستعماري وحتى آخر التشريعات التي عرفها النظام التعليمي الجزائري.
المعارف المسبقة المطلوبة :
- التمكن من النظريات السوسيولوجية المعاصرة
- التمكن من المفاهيم الأساسية لعلم الاجتماع العام
- معرفة تاريخ التعليم في الجزائر.
- معرفة مصادر التشريع المدرسي في الجزائر وأهم العوامل المؤثرة فيه.
- معلم: BENYAMINA Rekia
اسم المادة: التربية الخاصة
الرصيد: 5
المعامل: 2
أهداف التعليم: تمكين الطالب من الالمام بالمعارف المتعلقة بتربية ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم، وتطبيقاتها في المجال التربوي.
- معلم: BENYAMINA Rekia
1تقنيات التحرير
الرصيد: 03
المعامل: 02
الاستاذ المشرف على المقياس: التطبيق + المحاضرة
د. جبالة محمد
mohamed.djebella@univ-mascara.dz
الرصيد: 03
المعامل: 02
الاستاذ المشرف على المقياس: التطبيق + المحاضرة
د. جبالة محمد
mohamed.djebella@univ-mascara.dz
- معلم: M Djebella