دروس موجهة للطلبة المعيدين الذين لم يتحصلوا على المعدل في مقياس نظم المعلومات التسويقية خلال السنة الجامعية 2023/2024
- المعلم: Elbachir Sabrina
التسويق الرقمي هو أحد أنواع التسويق المنتشرة في العالم، والذي يعني التسويق باستخدام المنصات الرقميّة عبر شبكة الإنترنت في الترويج للمنتجات والسلع والتعريف بها، أي القيام بالحملة الإعلانيّة ككل عبر استخدام مواقع الويب، وتقنيات المراسلة الفوريّة، والبريد الإلكتروني والرسائل النصيّة في تسويق المنتجات، مع توفير خدمة الدفع النقدي عبر شبكة الإنترنت، إضافةً للقدرة على التواصل مع المستهلكين وإلهامهم، وكل ما يلزم العملاء هو البحث عن الشركة ومنتجاتها عبر محركات البحث على شبكة الإنترنت، ثم التسجيل في الموقع الخاص بالشركة، مما يسهّل عليهم الحصول بشكل مستمر على آخر المستجدات، العروض والخدمات عبر رسائل نصيّة، رسائل الفيديو والبريد الإلكتروني

- المعلم: rachid figherane
تعتبر المنافسة من الآليات المعول عليها في اقتصاد السوق للدفع باقتصاديات
الدول الى تحقيق الرفاه عبر تكريس و تجسيد الحرية الصناعية و التجارية في
مختلف القطاعات.. كقطاع الاستثمار المالي و الصناعي ...الخ...و الدولة
الجزائرية آلت على نفسها أن تقتحم هذا المعترك مذ أن غيرت منحنى طريقها الى
تبني النظام الرأسمالي الليبيرالي الذي ظهرت بوادره في دستور 1989 فانتقلت
من سياسة حماية التجارة الى سياسة حرية التجارة ...و من النظام الاقتصادي
الموجه الى النظام الاقتصادي الحر ...و بين هذا و ذاك فإن المنافسة هي إحدى
معايير التفرقة بين النظامين ذلك أننا نجدها تضيق أو تكاد تنعدم في نظام
الاقنصاد الموجه و تأخذ لها متسعا و مدى لايكاد ينتهي في نظام اقتصاد السوق
أو السوق الحرة... و بالتالي أصبحت المنافسات من مؤشرات اقتصاد السوق في
الجزائر..و ÷و أمر لفت انتباه المشرع الجزائري لأن يضبطه وفق أليات قانونية
تشريعية كالامر رقم 03/03 المتعلق بقانون المنافسة.
- المعلم: houari kada
تحمل هذه الواجهة عرضا لمجموعة من المحاضرات التي تدخل ضمن مقياس الاتصال المبرمج ضمن عرض المواءمة القديم، وبالتالي هي محاضرات موجهة للطلبة المعيدين الذين لم يتحصلوا على معدل المقياس العام الماضي
- المعلم: Meghraoui Mehieddine Abdelkader