اعمال موجهة لمقياس تسويق الخدمات في شكل مجموعة من البحوث يتم تقديمها من طرف الطلبة

- Teacher: M Bouhafs
الأهداف العامة:
- ضبط مفهوم الخدمات (من خلال إبراز تعريف الخدمات، أهميتها، أصناف الخدمات، سمات وخصائص الخدمات)
- تحديد العلاقات التفاعلية وأنواعها.
- إبراز مفهوم التسويق بالعلاقات.
- التطرق لمفهوم المزيج التسويقي الخدمي 7P.
- محتوى المقياس:
- مفهوم الخدمات
- أهمية الخدمات
- أصناف الخدمات
- سمات وخصائص الخدمات
- تعريف العلاقات التفاعلية وأنواعها
- التسويق بالعلاقات والخدمة
- المزيج التسويقي للخدمات P
- Teacher: M Bouhafs
الهدف من دراسة جباية المؤسسة 1 هو التعرف على عموميات حول الضرائب و الرسوم و انواعها و اهدافها و التنظيم الفني للضريبة. ثم التعمق في الضريبة على الدخل الجمالي حيث يشرح مفهوم هذه الضريبة، مجال تطبيقها و اصناف الدخل الخاضعة لها بتبيان كيفية حساب الدخل الخاضع بالنسبة لكل نوع من المداخيل و كيفية حسا الضريبة على الدخل الاجمالي و طرقة التصريح بها و دفعها .
- Teacher: G Zouaneb
- Teacher: Khaled Ghlis