اعمال موجهة لمقياس تسويق الخدمات في شكل مجموعة من البحوث يتم تقديمها من طرف الطلبة

الأهداف العامة:

  1. ضبط مفهوم الخدمات (من خلال إبراز تعريف الخدمات، أهميتها، أصناف الخدمات، سمات وخصائص الخدمات) 
  2. تحديد العلاقات التفاعلية وأنواعها. 
  3. إبراز مفهوم التسويق بالعلاقات. 
  4. التطرق لمفهوم المزيج التسويقي الخدمي 7P.     
  5. محتوى المقياس:      
    1. مفهوم الخدمات 
    2. أهمية الخدمات 
    3. أصناف الخدمات
    4. سمات وخصائص الخدمات
    5. تعريف العلاقات التفاعلية وأنواعها 
    6. التسويق بالعلاقات والخدمة
    7. المزيج التسويقي للخدمات P

الهدف من دراسة جباية المؤسسة 1 هو التعرف على عموميات حول الضرائب و الرسوم و انواعها و اهدافها و التنظيم الفني للضريبة. ثم التعمق في الضريبة على الدخل الجمالي حيث يشرح مفهوم هذه الضريبة، مجال تطبيقها و اصناف الدخل الخاضعة لها بتبيان كيفية حساب الدخل الخاضع بالنسبة لكل نوع من المداخيل و كيفية حسا الضريبة على الدخل الاجمالي و طرقة التصريح بها و دفعها .