يعتبر الانسان كائن اجتماعي بطبعه ،ومن خلال تواصله اليوم مع الاخرين وبحثه المستمر على تطوير سلوكه و خصاله  للتحكم فيه و التنبؤ به أيضا ، فيوميا نصدر احكام متعددة على انفسنا او الاخرين يعتمد  على الملاحظة الذاتية او الآراء الشخصية .

و هذه المعرفة تسم بعدم الاتساق او الموضوعية و ربما التحيز، وأيضا يمكن ان نوظف هذه المعرفة السطحية في التعليم والتعامل مع التلاميذ  فيقع الكثير منهم في هذه الاحكام و القرارات التي تؤثر في العمية التعليمية ،  فالسلوك الانسان يتمظهر في ميولات و توجهات و إنجازات  بالإضافة  الى الجانب المعرفي ، وللوصول الى المعرفة العلمية التي يمكن الاعتماد  في معرفة السلوك فنحن بحاجة الى قياسه.

و هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقياس