يشكل الحديث عن العلاقة بين اللّغة والإعلام مادة دسمة تستنفر الباحثين في المجالين للتأصيل والتدقيق والبحث لمواجهة الخطر الداهم على اللّغة في تقارير وسائل الإعلام بكل أشكالها المرئية والمسموعة والمكتوبة، والخروج بخطاب إعلامي سليم لغويا خاصة على المستوى الصوتي، المعجمي والدلالي.
لذلك ينبغي أن يُوظف الإعلامي اللّغة توظيف دقيقا للتعبير عن المصالح والأخبار والاحتياجات، لأن الخطاب ذو قدرات اتصالية سريعة الانتشار والتسويق للمادة اللّغوية بين أفراد المجتمع.
- Enseignant: khadidja Hadjali