مفهوم التفاوض و المفوضات الدولية

مكونات و مبادئ عملية التفاوض

مراحل العملية التفاوضية

أنواع التفاوض

استراتيجيات و سياسات التفاوض

المناورات التفاوضية

القوة التفاوضية

لغة الجسد في التفاوض

مهارات الإقناع في التفاوض

صنع الصفقات في بيئة أجنبية

اثر العامل الثقافي في عملية التفاوض

خصائص و مواصفات المفاوض المحترف









سيكون مقياس التسويق العملياتي عبارة عن فرصة لاكتشاف وجه هام من أوجه التسويق، ألا وهو الوجه الميداني، والإحاطة بسياساته المتنوعة التي تعتبر وسائل هامة بيد المنظمة تمكنها من تحقيق أهدافها في السوق المستهدف، وهذا من خلال برنامج حاول الأستاذ صياغته بشكل متجانس بما يساعد الطالب في الاستيعاب والفهم

يهدف المقرر إلى تعريف الطلاب بالمفاهيم الأساسية للتسويق وهذه القضايا الجديدة. ويعتزم تزويد الطلاب بالعناصر المنهجية اللازمة لتنفيذ الإستراتيجية التسويقية داخل المنظمة.

يتم تناول المفاهيم والأدوات الرئيسية للتسويق الاستراتيجي: تحليل البيئة التسويقية، التجزئة الاستراتيجية، تحليل محفظة الأنشطة، تجزئة السوق، الاستهداف، التموقع، الأولويات الاستراتيجية، إعداد المزيج التسويقي، خطة التسويق. وتناقش أيضًا استراتيجيات تطوير المنتجات الجديدة بالإضافة إلى استراتيجيات الاتصال.