For the majority of students and practitioners, the course discusses what is still the most crucial component of the marketing mix.  This crucial component of marketing has been somewhat overlooked in recent years due to a shift away from the selling role and toward more technical elements of marketing. This course discusses and documents the selling and sales management process from both the theoretical and practical perspectives because, in the end, face-to-face interaction is what ultimately wins the order. 


تهدف الأعمال الموجهة الى تقييم مكتسبات الطالب القبلية و الحالية و عليه يرجى من الطلبة ارسال الأعمال في آجال أقصاه 15 يوم 
الى البريد الالكتروني 
مع العلم أن كافة التفاصيل تجدونها في الارسال رقم 06 
 ملاحظة : تعذر علينا ارسال الأعمال الموجهة و باقي المحاضرات في المواعيد المتفق عليها مسبقا ، نظرا لوجود خلل في المنصة مرة أخرى ، حيث استدعى الامر الاتصال بالمصلحة المحلية على مستوى العلوم التقنية - جامعة معسكر بتاريخ 26/12/2024 
و بعد معالجة الأمر نحن اليوم بصدد الارسال مجددا .
الاستاذة المكلفة بالمقياس 
ساكت فاطمة الزهراء 

يهدف مقياس تطبيقات في التسويق الرقمي إلى البحث في جملة الاساليب و التطبيقات الرقمية التي من شأنها التكيف مع المستجدات في مجال التسويق ، ا استدعى الوقوف على بعض النقاط  الاساسية منها : 

التعرف على القنوات الرقمية و استخداماتها 

التخطيط للحملات التسويقية الرقمية 

تصميم المحتوى الرقمي و ادارته