Contenant les ateliers en présentiel pour les 4 niveaux avec les directives pour les enseignants qui sont chargés d'encadrer ces ateliers.

Séminaire de la formation initiale de 3è cycle sur la "posture épistémologique" , présentée par M. BRAIK Saadane et par Mme BENSEKAT Malika.
Il s'agit de cours de philosophie, ainsi que leurs résumés, animés par le Professeur Aourag.

تعدالتعليمية تخصصا بحثيا يركز على محيط التدريس بكل ما يستلزمه من إجراءات تهدف إلى إعداد المحتويات التعليمية،كما ُتعتبر مجالا معرفيا يحيلنا إلى التفكير في طبيعة المعرفة التي يتم تدريسها للمتعلمين و ذلك بتحليل غاياتها و الهدف من اعتمادها كخبرات تعليمية تعلمية
ومن هذا المنطلق،فإن موضوع التعليمية يعتمد على كل من تصنيف و تحليل و تنظيم المعرفة العلمية الناتجة عن مختلف التخصصات المرجعية، المعرفة التي ستكون موضوع إجراءات تهدف إلى أن تصبحُ قابلة للاستيعاب من طرف فئة الأفراد المستهدفين بها ( و نعني هنا طلاب الدكتوراه ) ،وفًقا لمعلومات مختلفة تتعلق بهذا الجمهور
وعلى العموم نيهدف التكوين في مادة التعليمية تحقيق الأهداف الآتية:
1-تعميق معارف الطالب .
2- إكساب الطالب كفاءات البحث في مجال الدراسات اللسانية.
3- استثمار المفاهيم النظرية و الآليات التطبيقية .
4- تعميق معارف الطالب حول مقياس التعليمية ومجالاتها .
5- التعرف على أهم مستوياتها المختلفة ومكوناتها وميادينها الرئيسية .
6– توضيح الرؤية لدى الطالب فيما يتعلق بالانشغالات البيداغوجية.
7– توجيه الطالب إلى اكتساب المهارات والقدرات من خلال قاعدة العمل التي يجدها في التعليمية.
8– مواكبة المستجدات في عالم التربية مما يجعل العملية التعليمية في تطور مستمر.
- Teacher: bouzidi mohamed
Les technologies de l’information et de la communication (TIC) constituent l’un des facteurs les plus marquants des sociétés contemporaines. Ils regroupent un ensemble d’outils conçus et utilisés pour produire, traiter, entreposer, échanger, classer, retrouver et lire des documents numériques. Ils permettent plus d’efficience et d’efficacité́ dans différents domaines et activités.
- Teacher: Fatima Debbat