تلخص المحاضرة التاسعة أبرز ما يتعلق بعنصر آخر من عناصر المزيج التسويقي، ألا وهو الاتصال التسويقي، حيث تشير في طياتها إلى ما تم الحديث عنه حضوريا كمفهومه، أهدافه وأهميته، عناصره، استراتيجياته والمزيج الاتصالي بمختلف عناصره وما يؤثر في اختياره
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
تحمل المحاضرة الثامنة في طياتها إشارة لمختلف الطرق والاستراتيجيات التي تتبناها المنظمات عند تسعير منتجاتها، والتي تتعدد وتختلف باختلاف المنتجات والظروف المحيطة بالمنظمة
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
تمثل المحاضرة السابعة مدخلا للعنصر الثاني من عناصر المزيج التسويقي، ألا وهو السعر، حيث سيتمكن الطالب بعد الاطلاع على مضمونها من التعرف على مفهوم السعر والتسعير، فضلا عن اكتشاف أهمية وأهداف التسعير والعوامل المؤثرة على تسعير المنتجات
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
سيتمكن الطالب من خلال المحاضرة السادسة من التعرف على الأنشطة التسويقية المتعلقة بالمنتج والتي تمثل في
مجموعها العناصر المشكلة لهذا الأخير، التي من بينها التعبئة والتغليف، التصميم، بلد المنشأ، العلامة التجارية، الجودة... وغيرها من الأنشطة الأخرى
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
سيكتشف الطالب من خلال المحاضرة الخامسة مفهومين جد هامين ألا وهما مزيج ومحفظة المنتج، أين سيتم الإشارة إلى وقفات حول بعض الجوانب المتعلقة بهما
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
ستشير المحاضرة الرابعة إلى المراحل التي يمر عليها المنتج أثناء تطوره، منذ لحظة طرحه في السوق إلى غاية اختفاءه منها، مع الإشارة لميزات كل مرحلة باختصار
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
يعتبر المنتج أول وأهم عناصر المزيج التسويقي، كما
يعد أبرز مكون من مكونات المزيج، نظــرا لـوظائفه ومزاياه الفريدة، وسيتعرف الطالب في هذه المحاضرة على مفهوم المنتج، مستوياته وأصنافه
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
سيتمكن الطالب من خلال الاطلاع على محتوى المحاضرة الثانية من معرفة سير عملية التسويق بدءا من دراسة السوق وتحليل المعطيات البيئية إلى غاية تقييم النتائج، كما سيكتشف الطالب تركيبة المزيج التسويقي وبعض التعاريف المحددة لمفهومه
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader