لقد تناولنا في حصص سابقة ما يعادل 60%تقريبا من مقرر مقياس التسويق الالكتروني بحيث تم التطرق إلى مايلي :

  1. مدخل إلى التسويق الالكتروني ( كتمهيد أو تقديم للمقياس من خلال التذكير بمفهوم التسويق و التركيز على صفة الاكتروني المقرونة بالتسويق و محاولة تحليل محتوى المفهوم مباشرة بعد التطرق إل ماهية التسويق الالكتروني .و أهمية و مبررات وجوده 
  2.  أهم الفروقات مابين التسويق الالكتروني و التسويق التقليدي 

  3. أهم وسائل التسويق التقليدي و ما يقابلها أهم أدوات ووسائل التسويق الحديث 
  4. التركيز على وسائل التسويق الالكتروني و التطرق إلى وسائل التسويق عبر الانترنت بشكل من التفصيل 
  5. التطرق إلى نموذج" Arther"
  6. ايجابيات و فوائد التسويق الالكتروني مقارنة بسلبيات و عيوب تبني فلسفة ومنهاج التسويق الالكتروني الخ...و "ما تبقى بحول الله كما سبق و ان ذكرنا في آخر حصة لنا قبل التوقف " محور المزيج التسويقي الالكتروني و هو ما سوف يتم التطرق اليه بشكل من التفصيل باذنه تعالى في هذه السبسبة من المحاضرات عن بعد .نسأل الله عزوجل أن يعافينا و يشفي مرضانا و يرحم موتانا و يرفع عنا شر هذا البلاء و الوباء .آمين يا رب .