سنتناول من خلال هذا المقياس محورين أساسيين، نتطرّق في المحور الأول المعنون بـ مفاهيم أساسية حول تسويق الخدمات المالية إلى تسويق الخدمات المالية من حيث المفهوم والأهمية والأهداف، خصائص الخدمات المالية، أنواع الخدمات المالية ونظام المعلومات التسويقي للخدمات المالية
ونتطرّق في المحور الثاني المعنون بـ تسويق الخدمات المصرفية إلى الخدمات المصرفية من حيث المفهوم والخصائص والأبعاد، مفهوم وتطوّر التسويق المصرفي، السوق المصرفية، سلوك المستفيد من الخدمة المصرفية وعناصر المزيج التسويقي المصرفي.
- معلم: M Bouhafs