ستقف المحاضرة العاشرة على المعايير والأسس التي يجب أن تأخذها المنظمة بعين الإعتبار عند طرحها لعلامة ما بالسوق، فضلا عن طبيعة الخصائص التي ينبغي توفرها في العلامة القوية والجيدة وبعض المنافع المحققة من وراء ذلك
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
تحمل المحاضرة الحالية في طياتها إشارة للجوانب المختلفة التي ينبغي مراعاتها عند رغبة المنظمة في خلق أو إنشاء علامة جديدة
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
يشير موضوع اللقاء الثامن إلى العناصر المكونة للعلامة التجارية والتي يقسمها الباحثين إلى مجموعتين رئيسيتين: عناصر مادية وعناصر معنوية، وكل منها يتضمن عناصر فرعية كما توضحه المحاضرة الثامنة
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
سيكتشف الطالب بعد الاطلاع على المحاضرة السابعة بأن العلامة ذات قيمة للمنظمة والمجتمع من خلال الأدوار التي تؤديها، وسيتم إثارة ذلك في العنصرين اللذين تتناولهما هذه المحاضرة
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
سيتمكن الطالب بعد هذه المحاضرة من معرفة لامحدودية استعمال العلامات التجارية، حيث صارت مرتبطة بكافة المجالات سواء الصناعية، الخدمية، التجارية، غير التجارية، العمومية، الخاصة، الإعلامية، السياسية... وسيتم توضيح ذلك من خلال محتوى المحاضرة
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
سيتم في هذه المحاضرة تسليط الضوء على الأوجه التي
يمكن أن تظهر عليها العلامة، حيث قد تكون عبارة عن أسماء، أرقام، رموز، أشكال،
ألوان، أصوات أو غير ذلك مما يميز المنتج عن غيره، أو مزيج من كل ذلك
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
تمثل المحاضرة الحالية محاولة لتحليل العلاقة بين الثنائية المنتج والعلامة، حيث ستخرج بخلاصة مفادها أنه رغم الاتصال الوثيق بين المنتج والعلامة إلا أن لكل منهما قيمته وحياته الخاصة، أي بالرغم من التداخل الكبير بينهما إلا أنهما ينفصلان عن بعضهما في كثير من الأحيان
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
سيتمكن الطالب من خلال الإطلاع على هذه المحاضرة من التعرف على بعض الجوانب الضرورية ذات الصلة بالمنتج الذي يعتبر أول وأهم عناصر المزيج التسويقي، وذلك لارتباطه الوثيق بالعلامة التجارية ولكون الأخيرة مكونا هاما من مكوناته إلى جانب أخرى سيتم الوقوف عند أبرزها على غرار التعبئة، التصميم، وبلد المنشأ، كما سيتطيع الطالب بعد قراءة محتوى المحاضرة من تحديد الفرق بين بعض المفاهيم القريبة التي سيكتشفها في المحاضرات المقبلة كمفهوم العلامة، دورة حياة العلامة ومحفظة العلامة
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader
سيكون مقياس إدارة العلامة فرصة لاكتشاف مفهوم تسويقي هام، والإحاطة بجوانبه، والتعرف على قيمته، ومعرفة معايير انتقاءه وتشكُل قوته، وهذا من خلال برنامج متوازن حاول الأستاذ صياغته بشكل متناسق بحيث كل محاضرة تتصل مع التي بعدها وتُنوّر فكر الطالب أكثر بخصوص مضمون المقياس وتوسع مكتسباته في هذا الإطار. وبما أن مقياس إدارة العلامة يقع ضمن وحدة التعليم الاستكشافية المعنية بالتدريس عن بعد، ستُنشر محاضراته من طرف المشرف عليه الأستــاذ مغراوي محي الدين عبد القادر عبر الأرضية الرقمية للتعليم عن بعد e-Learning الخاصة بجامعة مصطفى اسطمبولي بمعسكر.
- Enseignant: Meghraoui Mehieddine Abdelkader